Friday, November 24, 2006

لحظة تأمل.........فاروق حسني والحجاب


لحظة تأمل واجبة واجبة علي كل منا ,نتأمل سويا الضجة التي حدثت بعد تصريحات الوزير فاروق حسني عن الحجاب ,اريد في البداية ان اؤكد علي انني مع الحجاب تماما ولكن حجاب الرأس والاخلاق وانني ضد حجاب الرأس الذي لافرق بين صاحبته وبين اي واحدة اخري, انني ضد من ترتدي الحجاب وهي غير قادرة علي حمل مسئوليته من التزام به وعمل به .
من المؤكد ان تصريحات فاروق حسني تصيب مشاعر المسلمين والمسلمات وخاصة المحجبات بالاذي ولهم الحق في ذلك لانها اهانة ومن شخص مسئول في نظام ضاق الناس به بدرجة لم تعد محتملة .وتأتي تصريحات حسني بعد عدة هجمات من الغرب علي الرسول (صلي الله عليه وسلم) بداية بالرسوم الدانماركية ونهاية بتصريحات بابا الفاتيكان ,كل تلك التصريحات والرسوم التي لا يمكن ان نتخيل انهاتضر الاسلام,مجموعة من الصور التي لايمكن تخيل انها تهدم الاسلام ونفر المسلمون للجهاد في سابقة لم تحدث فقاموا بالمظاهرات والمقاطعات ولم يفعلوا ذلك من اجل اطفال فلطسين الذين يقتلون كل يوم.
منذ عدة ايام وعند عودتي الي المنزل سمعت خطيب بعد اذان العشاء يتحدث -طبعا عن فاروق حسني-وانه لا يعرف الاسلام ولو كان الحجاب تخلف فما اجمله تخلف -كما قال الخطيب-واخذ يلقي خطبة رنانة عن ذلك الوزير,الم يكن اولي بذلك المستشيخ-وليس الشيخ- ان يعلم ان الكثيرون ممن يتحدث اليهم وان لم يكن اغلبهم لا يحسنون الوضوء ولا يقيمون صلاتهم بطريقة صحيحة ,او كان اولي به ان يتحدث عن قيمة العمل واتقانه او معاشرة الزوجة بالمعروف او قيمة العلم في الاسلام؟ لماذا لا يظهر مثل هؤلاء الا عندما يسب احد الاسلام لماذا لا يعلمون المسلمين الذين يقرأ معظهم القرءان بطريقة خاطئة .
اما اّن لنا ان نترك ذلك الاسلام الخاطئ الذي نحاول ان نتبعه وهؤلاء الناس ذوي اللحي الذين يهتمون بكيفية دخول الحمام وان الامام كذا قال بالقدم اليمني وان الاخر قال باليسري ,الذين جعلوا المسلمين يسالون في كل صغيرة وكبيرة -انا لست ضد علم الدين-ولكن اصبحا نهتم بصغائر المور وتركنا ما هو اساسي منها . كفانا اسلام ظاهري وكفانا اسلام فضائيات وكفانا تفسير احلام من اشخاص اقل ما يوصفون بالحماقة ومن يصدقونهم ويستفتونهم اقل مايوصفون بالجهل المطبق. اتمني من الله ان نفكر في ديننا بنظرة تأملية ونتبعد عن ماهو فرعي ولنبدأ عودتنا للدين من الكبير للصغير اي من اركان الاسلام ثم الي الفرعيات ,ابدا بصلاتك وصيامك وزكاتك,اهتم بالمعاملة الحسنة واهتم باخلاقك ,اهتم بعملك واتقنه لوجه الله تعالي,عامل زوجتك وعامل اولادك وجيرانك باخلاق كريمة ,في اعتقادي ان تلك الامور اهم من كيفية دخول الحمام او المسيخ الدجال او تفسير الاحلام.
المحور الثاني في هذا الموضوع هو تناول مجلس الشعب للموضوع ,ايس من الغريب ان يتناول المجلس ذلك الموضوع لوجود كتلة اخوانية,ولكن الغريب انضمام نواب الوطني لمعارضة تصريحات الوزير حتي اصبح هناك شبه اجماع وهو ما استغربته شخصيا من نواب الوطني ليس تشكيكا في دينهم ولكن لوقوفهم ضد وزير من حكومة حزبهم.
سؤال مهم لم اصل الي اجابته الي الان هل هي صدفة خروج تلك التصريحات في ذلك التوقيت بالذات قبل بدء الدورة البرلمانية الجديدة وقبل التعديلات الدستورية المحتملة, هل تلك التصريحات مدبرة للتغطية علي حدث ما -والذي يؤكد ذلك موقف نواب الوطني من هذه التصريحات- وماهو ذلك الحدث الذي يراد التغطية عليه.
اتمني ان ننظر للموضوع بهدوء ودون تعصب اعمي يشغلنا عن ماهو اهم من مجموعة تصريحات ,وان نعود لاسلامنا الصحيح.

4 Comments:

At Jan 2, 2007, 3:35:00 PM, Anonymous maha said...

سلام عليك يا عمرو
لعل الرد علي موضوعك جه متاخر مني شوية و لكن هكتبه
المشكلة اننا بالفعل زي ما قلت بنهتم بصغائر الامور و نحول كل شي لا قيمة له نسبة للاساسيات -بدون التقليل من شان امر ما -الي كارثة يجب التفكير فيها و التعمق و البحث و الاستكشافات التاريخية
طيب ما فعلا بدل من كل ده منشوف الدين قالنا ايه ؟قالنا نعبد ربنا و نلتزم بالقران و تعاليم الرسول عليه الصلاه و السلام و لكن للاسف مش هو ده اللي بيحصل
للاسف اقول ان كل واحد بقي عايش لوحده في عالم تاني و للاسف اكتر ان كل واحد شكل الدين علي مزاجه و لما يتوافق مع حياته و كيف يحلل ما يريد و يترك امورا لا تهمه بدافع "انها مش لازم و بلاش تعصب "
خسارة اننا نوصل للدرجة دي بعد سنوات كان الدين فيه هو اهم من اي شي حتي الناس نفسهم

سلام
مها

 
At Jan 4, 2007, 12:22:00 AM, Blogger Amr Ahmed said...

maha

ولا يهمك تردي براحتك

وشكرا علي تعليقك

هو فعلا احنا لازم نترك ضغائر الامور ونهتم بالدين الحقيقي

انتي نورتيني

 
At May 1, 2009, 4:44:00 PM, Anonymous Anonymous said...

福~
「朵
語‧,最一件事,就。好,你西...............................................................................................................................-...相互
來到你身邊,以你曾經希望的方式回應你,許下,只是讓它發生,放下,才是讓它實現,你的心願使你懂得不能執著的奧秘

 
At Nov 15, 2013, 11:46:00 AM, Anonymous Anonymous said...

This is such a nice addition thanks!!!
عرب كول
شات صوتي شات
شات مغربي
دردشه صوتيه
شات صوتي
إنحراف كام
شات عرب كول
صوتي شات كول
دردشه صوتيه
سعودي كول
شات صوتي
شات صوتي
شات عربي
شات بنات كول
شات صوتي
دردشه صوتيه عربيه
مدونة بعثرة اقلام
بعثرة اقلام

 

Post a Comment

<< Home